رؤى مختلفة

تفسير سماع الاذان في المنام

تفسير سماع الاذان في المنام , الاذان هو نداء الرحمن و الذي يذكر به المسلمين  باتمام العباده , و المؤذن ينادي في الناس خمس مرات يوميا ليقوموا بالصلاة  المفروضة عليهم , و عندما يرى بعض الناس انه يسمع الاذان في المنام فمنهم من  يطمئن و منهم من يخف من ان تكون هذه الرؤيه نذير بشيء سوف يحدث , و اليوم  في موضوعنا سوف نسرد لكم تفسير الاذان في المنام .

تفسير سماع الاذان في المنام
قال علماء تفسير الاحلام ان سماع المؤذن في المنام يؤذن للصلاة , فيقع تفسيرها  على حسب حالة الشخص الحالم , فهي في بعض الاحيان تكون دلالة خير ووفرة  في الرزق , وفي احيان اخرى تكون انذار بالابتعاد عن الدين و ترك الصلاة و  ارتكاب الكثير من الذنوب .

تفسير سماع الاذان في المنام

من رأى في المنام انه يسمع الاذان بصوت واضح و كان هو في واقع الحياة  شخص صالح يقيم فروض الدين كامله , فهذه دلالة على الله سبحانه و جل و علا  قد يكتب له الحج و زيارة بيت الله الحرام و ايضا زيادة في الرزق و الخير .

و اذا رأى الحالم المؤذن يؤدي الاذان في وسط المنزل او البيت , فهذا نذير بموت  أحد افراد اهل البيت .

و اما اذا رأى الحالم انه يقوم برفع الاذان من على الفراش , فهذه دلاله على عدم  تأدية واجباته الزوجيه على أكمل وجه , و اهماله في أولاده .

و من رأى الحالم انه يؤذن على أحد أسطح الجيران من حوله , فدل ذلك على  سوء ظن جيرانه به و عدم الوثوق به .

أما من شاهد في حلمه انه يعتلي منارة مسجد ويقوم برفع الاذان من على هذه  المناره , فهذه بشاره خير بصلاح حال هذا الشخص و انه يدعوا الناس في سبيل  الله , و لكن لو رأى انه يرفع الاذان في مكان مكروه , دل ذلك على فساد حياة  الرائي و انه من اصحاب المعاصي و الذنوب الكثيرة .

تفسير سماع الاذان في المنام لابن سيرين

يقول العالم الجليل ابن سيرين , ان سماع الاذان في المنام دلاله على حسن العباده  و الطاعه الواجبه لله جل و علا , و من رأى في المنام انه يسمع المؤذن يرفع  الاذان , فهذه اشاره خير و صلاح الحال في حياة الرائي و علو شأنه بين الناس .

و ايضا قال ابن سيرين ان اذا كان الحالم شخص أعزب لم يسبق له الزواج , فقد  يدل سماع الاذان في المنام على الزواج القريب له و سماع الاخبار المفرحه  لحياته , ولكن من رأى انه يقوم بأداء الاذان من فوق سطح جار له , فدل ذلك  على خيانه جار له مع زوجته .

سماع الاذان في المنام لغير المؤذنين

من رأى في منامه أنه يقوم بوظيفة المؤذن و لكن هو في طبيعة الحال ليس بمؤذن ,  فدل ذلك على حصول الرائي على مكانة مرموقة و علو شأنه بين الناس من حوله  , و اذا كان يؤذن داخل المنزل فهذه اشاره الى موت احد افراد اهل البيت .

و من رأى نفسه يرفع الاذان من فوق الكعبة الشريفه , فهذه دلاله على سوء حال  الشخص الحالم و نشره للفتن بين المجتمع و الناس , ومن شاهد نفسه يؤذن داخل  الكعبه أو داخل جوف الكعبة الشريفه , فهذا نذير بتدهور الحالة العامة للشخص  الرائي من حيث الصحة و المال و العمل . و الله تعالى اعلى و اعلم .


اقرأ أيضا
السابق
تفسير السكر في المنام
التالي
رؤيه الطريق في المنام