رؤى مختلفة

تفسير العنب في المنام بالتفصيل

تتعدد الرؤى اثناء المنام و يتعدد معها الرموز التي نراها بداخل أحلامنا، و كثير منا لا يعلم ما الذي تشير إليه هذه الاحلام و ما هو المقصد من وراء رؤيتنا تلك الرموز، و اليوم سوف نقدم لكم تفسير رؤية العنب في المنام، تفسير مفصل و شامل للعلامة محمد بن سيرين.

تفسير العنب في المنام بالتفصيل

العنب في الحلم

تعددت التفسيرات في رؤية العنب أثناء النوم، فإذا كان في وقته فهو خير وفير يناله صاحب الرؤية، و إذا كان رؤية العنب في غير وقته فهو يبشر بشيء من الهم و المرض .

قطف العنب في المنام

رؤية العنب يتدلى على أغصان الشجر في المنام، يدل على وصول الرائي صاحب المنام إلى ما يريد و يسعى، و إذا أخذ يقطف في العنب و يرمي به على الأرض، فذلك ينذر بوقوع مشكلات كبيرة بينه و بين أهل بيته، و من يرى انه يقطف العنب في المنام و يضعه في جيوب ملابسه، فذلك ينذر بحمل هموم كثيرة .

أكل العنب في المنام

في بعض الروايات قد تم ذكر أن أكل العنب في الحلم ليس محبباَ لانه يرمز إلى المعاصي و المسكرات، و في روايات أخرى يذكر أن أكل العنب في المنام إذا كان طعمه حلو المذاق فهو يرمز إلى خير سوف يحصل عليه صاحب الحلم و أما اذا كان غير ذلك فهو انذار بالوقوع في الخطيئة، و في بعض الروايات الأخرى يذكر ان رؤيته محموده و يرمز إلى عطايا خفيه تأتي لصاحبه.

العنب الأبيض في المنام

لقد قيل أن العنب الأبيض في المنام هو شفاء من الأمراض التي تصيب صاحبة الرؤية، و ذلك فإن الله عز و جل قد أوحى إلى نبي الله نوح عليه منا السلام بالعنب للاستشفاء به من مرض السل .

العنب الأسود في المنام

قد تم ذكر لنا ان أكل العنب الاسود في الحلم، يرمز إلى السقم و التعب و المرض و هو ليس محبب رؤيته و بالاخص إذا كان في غير ميعاده .

العنب الأحمر في المنام

اذا كان نضرا طازجاَ فهو خير وفير يأتي للرائي، إذا أكله شفاء و الحصول على مراده، أما إذا كان متعفناَ ذابلاَ فهو يرمز إلى الفقر و المرض .

السابق
تفسير رؤية المسجد الحرام و الكعبة في المنام
التالي
تفسير البرتقال في المنام بالتفصيل