رؤى مختلفة

تفسير حلم السفر في المنام

تفسير الاحلام تفسير رؤية السفر في الحلم ، احد الطموحات الانسانية على المستوى الفردي هو السفر وحب المغامرة والاستكشاف، لذا نجد الكثير من الشباب يحلم بالسفر والذهاب الى المجهول لتحقيق الاحلام والبحث عن الثروة والسعادة، ولكن السفر ليس بهين، فهناك صعوبات وعقبات تتعلق بالامكانيات والحدود والقدرات الفردية، وهناك من لا يقدر على الغربة، لذا قد نجد تل الرغبة العارمة في السفر تتسلل الينا في الاحلام، فتثير في نفوسنا البهجة احيانا والقلق احيانا أخرى، تعالوا نتعرف لى دلالات وتفسير حلم السفر في المنام والاحلام ..

دلالات حلم السفر في المنام

هناك دلالات كثيرة تتعلق بحلم السفر، مثل حلم رؤية الشخص يسافر من مكان لأخر، وتفسير حلم السفر بالطائرة ، وتفسير حلم الرجوع من السفر

 

تفسير حلم رؤية الشخص يسافر

يقول ابن سيرين إذا رأى الشخص في منامه أنه يسافر من مكان إلى مكان أخر دل ذلك الحلم على أن هذا الشخص سوف يتغير حاله إلى الأفضل وسوف يتحسن حاله، وإذا رأى الشخص في منامه سعيد جداً وهو مسافر دل ذلك على تأكيد تحسن الحال إلى الأفضل.

كا يقول ابن سيرين ومن رأى أنه مسافر ويركب دابة فإن ركوب الدواب كلها نيل عز ومراد، فإن لم يحسن ركوبها، فإنه يدل على اتباع الهوى، فإن ركبها وأحسن الركوب، وضبط الدابة، سلم من فتنة الهوى ونال المنى.

ومن رأى كأنه يمشي مستوياً، فإنه يطلب شرائع الإسلام ويرزق خيراً. أما من رأى كأنه يمشي في السوق دل على أن في يده وصيةً، وإن كان أهلاً للوصية نالها، وإذا رأى كأنه يمشي حافياً دل على حسن دينه وذهاب غمه، وقيل إن هذه الرؤيا تدل على مصيبة في المرأة وطلاقها.

تفسير حلم السفر بالطائرة

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالسفر بالطائرة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحقق نجاحات كثيرة في مجال دراسته ومجال عمله أو دل أيضا على أنه سوف يحقق الكثير من الخير والمنافع. والطائرة هي واحدة من أسرع وأحدث وسائل النقل حول العالم، ومدلول الطيران أو الطائرة في تفسيرات ابن سيرين هي تحقيق الأحلام والأمنيات والطموحات في المستقبل القريب

تفسير حلم الرجوع من السّفر

يذكر ابن سيرين أن الرّجوع من السفر يدل على أداء حق واجب عليه، وقيل أنه يدل على الفرج من الهموم، والنجاة من السوء، ونيل النعمة. وربما تدل هذه الرؤيا على توبة الرائي من الذنوب، لأن معنى التوبة الرجوع عن المعصية، فكل ذلك يأتي في باب التفسير وتأويل الرؤيا.

السابق
حقق أحلامك من خلال العمل من المنزل