منوعات

حقق أحلامك من خلال العمل من المنزل

قبل سنوات قليلة كنت أشاهد فيديو في الأنترنت كان شرح من قبل شخص محترف في عالم الفوركس، قال لنا في ذلك الفيديو انه يربح او يجنى 10 الاف دولار في الشهر من خلال تجارة الأسهم، لقد اثرت فيا كثيرا كلماته، رغم انني لم اعتقد انه سيأتي يوم استطيع فيه ربح دولار واحد من هذه الشبكة العملاقة.

لكن بالفعل أنا اليوم أكتب شروحات لمن يود ان يحقق حلمه بالربح من خلال الأنترنت تابع معي هذه التدوينة البسيطة والتي قد تكون مرجعك في بداية مشوار الالف خطوة.

الأفليت مركيتينغ أو التسويق بالعمولة 

هذا المجال واسع جدا، والكثير لا يفهمه لكن سأعطيك مفهوم الأفليت بكل بساطة، تتذكر قبل 10 سنوات خلت حينما كنا أطفال كان يأتي اشخاص الى المنزل ويدقون الأبواب ويعرضون سلع للبيع، سكاكين ، عطور، خلاليط وغيرها من اللوازم المنزلية، الم تتساءل يوما ماذا يقوم به هذه الشخص ؟  بكل بساطة هو مسوق بالعمولة، فمثلا لو سعر السكين 50 دولار هو سيأخذ 10 دولار عمولة على كل عملية بيع، وهذا النوع من التسويق له العديد من المزايا، حيث انك لا تكون مرتبط تماما بتواقيت عمل ، حيث يمكنك العمل في أي وقت تشاء، كما انه يوفر للشركة المنتجة العديد من المزايا من خلال خفض الأعباء عنها، فهي لا تدفع للمسوق الا اذا باع تلك السلعة فعلا .

وبالتالي هذا هو مفموم الافليت مركيتينغ لكنه الان اصبح عبر النت وهو اسهل من التسويق التقليدي والمعروف ” البيع عند الباب ” فانت لا تحتاج الى التنقل الى منطقة ما تستطيع ان تستهدف أي منطقة في العالم من غرفة نومك، فقط تحتاج الى اتقان بعض أساليب التسويق عبر اهم أحسن القنوات التسويقية نذكر منها : 

  • امتلاك موقع ويب : وهو ما يعرف بالتسويق بالمحتوى وهو نوعان مثلا تسطيع ان تضيف روابط بيع  المنتجات كإعلانات بين فقرات ذات صلة بالمنتج، او يمكن ان تتخصص في مراجعات وهي جيدة خاصة في حالة شركات الاستضافة او الفنادق او شركات الطيران والتي يبحث الناس لمراجعات لها قبل الاقدام على الشراء .
  • استغلال مواقع التواصل الاجتماعي : هي قنوات جد مهمة في عمل المسوق الالكتروني حيث تسطيع ان تستغل كل وسائل التواصل للتوريج للعديد من المنتجات مثلا الانستغرام جيد في منتجات الجمال والعناية بالبشرة، فيسبوك جيد في الملابس والاحذية …الخ.

تعلم تجارة الفوركس  وتداول والمراهنات 

التجربة الثانية التي ننصحه مع تحفظ لماذا ؟ تجارة الأسهم والسندات قد تدر عليك أموال كبيرة مثلا خلال هذه الايام اعرف صديق ربح 2000 دولار بعد ان استثمر 1000 دولار فقط في النفط، ماذا فعل بكل بساطة بسبب ازمة كورونا وانخفاض الطلب العالمي على النفط تراجعت أسعاره بشكل رهيب جدا، حتى وصلت الى حدود 20 دولار هنا في هذه اللحظة كل من لديه معرفة بعالم السياسة والاقتصادية يفهم بان النفط مستحيل تقويبا ان يتخطى هذا الحاجز في الانخفاض فقام بشراء ما يوازي 1000 دولار نفط برافعة مالية 10 وحقق 2000 دولار فوائد استثمار بعد ان ارتفع النفط وارتد الى مستوى 30 دولار وكل هذا في يومين فقط.

لكن لا تتسرعوا وتتجهوا الى منصات التداول الشخص الذي اكلمكم عنه لديه دكتوراه في الدراسات الاقتصادية، واديه شهادات في اكثر من 5 دورات تعلم تداول الأسهم، هذا ما اطلب منك الاستثمار في التعلم ان انبهك للمجال لكن مفتاح الربح والعمل هو التعلم، وحتى لا ابالغ تحتاج الى عام من التعلم والتجريب في حسابات مجانية ديمو حتى تكون مؤهل نفسيا وعلميا للتداول.

هناك أيضا مجال المراهنات رغم انه يعتمد على الحظ لكن لا ننصح به اطلاقا خاصة في عالمنا العربي، توجد أيضا العاب الكازينو لكنها خطيرة جدا وتسبب الإدمان لذا عليك تجنبه ولاكتفاء بـ لعبة بلاك جاك مجانية  للمتعة فقط ، هذه الألعاب خطيرة جدا اذا استثمرت بها أموال حقيقية ، لهذا لا بد من تجنبها والابتعاد عنها.

الربح من خلال التدوين وجوجل أدسنس و الاعلانات

هذه الطريقة الأخيرة تعتبر سهلة ، لكن يمكن ان اصفها بالسهل الممتنع، ان كانت لك القدرة على كتابة محتوى عالي الجودة فأنصحك بإنشاء موقع الكترون متخصص في نيتش ما، تصور يمكن ان يبلغ زوارك المليون شهريا قد تحقق منهم 10 الاف دولار ، نعم او اكثر قد تكون هل انت مجنون مليون زائر هذا امر مستحيل ، المحتوى العربي يتطور بسرعة وهو الأكبر على مستوى العالم في مجال الانترنت لأنه كان فقير ويشهد تطور لهذا يمكن ان تستغل الفرصة خاصة وان عدد الدول العربية من حيث السكان يقترب من 400 مليون نسمة وهي الثالثة في العالم بعد كل من الصين والهند.

 

السابق
أفضل عروض التسوق في شهر رمضان في الامارات والسعودية
التالي
تفسير حلم السفر في المنام