احلام الموت

تفسير رؤية الميت في المنام

تفسير رؤية الميت في المنام
تفسير رؤية الميت سبق أن تناولنا تفسير رؤية الميت بالحلم بالتفصيل كما أننا قد ذكرنا عدة دلالات متعلقة برؤيته فى المنام ،واليوم سوف نذكر تفسير رؤية الميت يضحك فى الحلم مع ذكر عدة دلالات أخرى مرتبطة بهذة الرؤيا.

يقول ابن سيرين أن رؤية الميت يضحك فى الحلم فيها بشارة وتحمل الخير فى رؤيتها ،تقريبا ليس هناك شخص لم يرى بحلمه ميتا له فقد يراه يضحك أو مبتسم أو سعيد حيث قيل إن فى ذلك بشارة بحسن مقام هذا الميت ،وأخرون قد يرون أشخاصا متوفيين يبكون ،وعليه فيقول إبن سيرين أن رؤية الميت فى المنام تختلف تفسيرها وفقا لحاله هذا الميت فى الحلم.
 
كما أن التفسير الذى سوف يلى ذكره للدلالات القادمة التى تخص رؤية الميت فى المنام تنطبق على الرجل والمرأة سواء فلا يوجد تفسير يختص به الرجل فقط أو المرأة فقط سواء كانت أمرأة عزباء أو متزوجة أو حامل.
 
 

فرح الميت في المنام

رؤية الرائى لشخص ميت فى المنام مشغول بقيام عملا ما يفرحه ويسعده ويتضح من الرؤية راحة هذا الميت فيما يقوم به ويعمله فذلك يشير إلى حالته ووضعه فى الأخره ،أما الشخص الذى يرى ميتا يضحك ثم يراه يبكى فذلك يعنى موت هذا الشخص على معصية ،ورؤية الرائى لميت وجهه يسود بعد ما كان وجهه عاديا طبيعيا يعنى موته هذا الشخص بذنب أو على كفر حفظنا الله وأياكم من سوء الخاتمة.
 
ومن يرى أمواتا له يعرفهم يرتدون الثياب الجميلة الجديدة وهم فرحين ومسرورين ،فذلك يرمز إلى حياته وعيشه وسط أهل بيته فى هناء وسرور وسعة فى الرزق والخير لأفراد الأسرة ،كما أن هذ الرؤية تشير إلى أن هؤلاء الأموات مستبشرين هانئين عند الله عز وجل.
 
ورؤية شخص ميت من الأقرباء المقربون مثل الأم أو الأب أو الأخ …إلى أخره ويكون مسرور يضحك فذلك يشير إلى مكانة هذا الميت ورفعة شأنه فى الأخرة ،كذلك ينطبق هذا التفسير على رؤية الميت البشوش المنير وجهه طالما لم يتكلم الرائى مع الميت أو يلمسه فهى تشير إلى حالته فى الأخرة.
 

غنى الميت في المنام

ورؤية الميت ميسور حاله ومعه مال ويرتدى ثياب فاخرة وجديدة إيضا تشير إلى وضع هذا الميت فى الأخرة حيث تشير إلى حسن حاله عند ربه ،أما رؤية الميت على هيئة فقير أو مريض أو حزين فذلك يشير إلى المعاصى والذنوب التى حملها الميت معه إلى قبره.
 
ورؤية الرائى فى حلمه أن شخصا كافرا أو ليس مسلما يضحك وسعيد فذلك يشير إلى حال الرائى نفسه وليس حال الميت حيث تبشر هذة الرؤية برفع الكرب والهموم والبلاء عن الرائى لهذا الحلم ،وتلك الرؤية لا تمت بأى صله ولا تعكس حال هذا الشخص الميت فى الأخرة.
 

الميت يرتدي ملابس خضراء في المنام

أما عن رؤية الرائى لميت يعرفه يرتدى ملابس خضراء فى المنام فذلك يبشر بموت هذا الشخص الميت على الشهادة بأى صوره لها ،ويعنى حسن حال الميت عند ربه ،وقد تشير تلك الرؤية إيضا إلى صلاح حال الرائى لهذا الحلم ،أو صلاح حال أهل بيت الشخص الميت.
 
وإيضا من ضمن الرؤيا التى تبشر بصلاح حال الميت ورفعة مكانته عند ربه فى الأخرة تلك الرؤية التى يرى فيها الشخص أن الميت يقول له أنه لم يمت ،كما ينطبق هذا التفسير على رؤية الميت الذى يرتدى تاج أو يلبس خواتيم.
 
 

الميت عاري في المنام

قد تعنى رؤية الميت عارى بالحلم على راحة الميت فى الأخرة ،أو قد تكون دلالة على حسنات الميت حيث التفسير هنا يتوقف على عمل وحال الميت فى دنياه والله أعلم.
السابق
تفسير رؤية الأم في المنام بالتفاصيل
التالي
تفسير رؤية الرقص في المنام