رؤية الأنبياء

تفسير رؤيه النبي أيوب في المنام

تفسير رؤيه النبي أيوب في المنام

تفسير رؤية نبي الله أيوب في المنام

لقد ذهب الكثير من المفسرين ومنهم الإمام ابن سيرين الى تفسير رؤية النبي أيوب و زوجة أيوب عليه أفضل الصلاة و السلام في الحلم و المنام بأنها تشير الى المكانة و الرفعة و العزة و الانتصار والصبر لأن رؤية من هم أولي العزم من الرسل تشير ما ذكرناه , ومما ورد في كتاب الإمام ابن سيرين لتفسير الأحلام هو تفسير رؤية النبي أيوب عليه الصلاة و السلام في الحلم و المنام بشيء من التفصيل.


رؤية نبي الله أيوب في المنام لابن سيرين

قال الإمام ابن سيرين بأن رؤية النبي أيوب عليه السلام تشير الى الابتلاء في الجسد و المال والأهل والأولاد فإن صبر الرائي على ذلك الابتلاء والمصاب فإن الله سبحانه وتعالى يعوضه ويرزقه ما لم يكن يتوقع حصوله وأنه سيبدل همه فرج وضيقه سعة وسعادة وسرور.


رؤية نبي الله أيوب في المنام لـ النابلسي

ويقول الإمام النابلسي بأن رؤية النبي أيوب عليه الصلاة و السلام في الحلم و المنام تشير الى الامتحان و الاختبار والتمحيص وفقدان الأهل والأبناء والأحباب وهي رؤية فرج وسعادة ورزق وسرور لمن صبر على بلائه ومصابه.

والمريض الذي يرى في حلمه النبي أيوب عليه السلام فإن رؤيته تشير الى أنه سيبرأ من مرضه ويتعافى وأنه سيعود بصحة جيدة أكثر من ذي قبل.

والذي يرى في حلمه بأنه يرتدي ملابس النبي أيوب عليه الصلاة و السلام فإن رؤيته تشير الى الهموم والضيق والأمراض والابتلاءات التي تصيب الرائي ومن ثم تزول عنه ويرتفع شأنه وذكره بين أشراف الناس.

ورؤية زوجة النبي أيوب عليه الصلاة و السلام من قبل النساء في الحلم فإن الرؤية تشير ضياع ثروة وأموال صاحبة الرؤية , وإن كان الرائي مريضاً سواء من الرجال أو النساء فإن الرؤية تشير الى انقضاء أجل الرائي وموته وأنه سينال الرحمة و المغفرة من الله.

رؤية نبي الله أيوب في المنام لابن شاهين

أما الإمام ابن شاهين فقد فسر رؤية النبي أيوب في الحلم و المنام بأنها تشير الى الشفاء والمعافاة من العلل والسقم و
السابق
تفسير رؤيه سيدنا ابراهيم في المنام
التالي
تفسير رؤيه الزمرد في المنام