رؤية الألوان

تفسير رؤيه اللون الأزرق في المنام

سوف نتناول تفسير رؤيه اللون الازرق فى الحلم وذلك فى حلم الرجل أو المرأة المتزوجه والحامل والعزباء ،وفى البداية يجب أن نوضح أن رؤية اللون الأزرق فى الحلم لا تختلف كثيرا فى كون اللون أزرق فاتح سماوى أو ازرق غامق إلا فى حالات قليلة سوف نذكرها خلال هذا المقال .

ويرتبط شعور وأحساس الرائى للون الأزرق فى حلمه أرتباط قوى بتفسيره ودلالاته بمعنى أن هناك الكثير من الأشخاص يرون فى حلمهم زرقه لون البحر فمنهم من يشعر بالخوف بمجرد رؤية البحر ولونة الأزرق وبذلك يكون التفسير يحمل طابع سلبيا ،وأخرون يشعرون بالراحة بمجرد النظر إلى زرقة ونقاء لون البحر وهنا يكون التفسير له طابع أيجابى.

تفسير رؤيه اللون الأزرق في المنام

تفسير رؤيه اللون الازرق فى المنام لابن سيرين

يقول العالم الجليل محمد ابن سيرين فى كتابه عن رؤية اللون الأزرق فى المنام أن به دلالات قوية ومحمود رؤياها حيث أنها تعبر عن أن الشخص على وشك أن يحقق أحلامه وأهدافه فى الحياة ، وقال ابن سيرين أيضا أن رؤية اللون الأزرق فى الملابس دلالة على الهم والنكد ولكن لا يمكن تعميم هذا التفسير حيث أختلف العلماء فيه والله أعلم.


اللون الازرق فى المنام للرجل

قال إبن سيرين وبعض من العلماء أن رؤية الرجل فى منامه كأنه يرتدى ملابس لونها أزرق دلالة على كد هذا الرجل وكفاحه وفيها بشارة على نجاحه وربحه خاصة إذا كانت هذة الملابس الزرقاء التى يرتديها الرجل جديدة ونظيفه وجميلة وبصفه عامه محمود رؤية اللون الأزرق فى منام الرجل والله أعلم.

اللون الازرق فى المنام للعزباء

بالنسبة لرؤية الفتاة العزباء أو المرأة غير المتزوجة للون الأزرق فى منامها فهو دلالة قوية على المال الوفير الناتج من ربح أو تجارة وهو رمز من رموز السفر قريبا ،ورؤية الفتاة العزباء للون الأزرق فى حلمها مرتبط أرتباط قوى بالناحية العقلية لها أو المسائل العملية مثل العمل والوظيفة والمال أو رمز من رموز النجاح إذا كانت فى الدراسة.

أما رؤية الفتاة العزباء كأنها ترتدى فستان لونه أزرق فى الحلم فذلك محمود حيث قال المفسرون أن الأزرق فى الملابس دلالة على الأمان والسلام والهدوء النفسى والتناغم والعيش فى حياة مليئة بالتفاؤل وذلك إذا كان الفستان جميلا والله أعلم.


اللون الازرق فى المنام للمتزوجه

أما عن تفسير رؤيه اللون الأزرق فى منام المرأة المتزوجة فهو محمود خاصة إذا رأت كأنها ترتدى فستان أزرق فذلك يشير إلى أنها تعيش حياة مليئة بالسعادة أو أن هناك خير قادم لها قد يكون وظيفة أو عمل أو تجارة ما ،أما إذا رأت المرأة المتزوجة زوجها كأنه يرتدى ملابس لونها أزرق فذلك يرمز إلى نجاح زوجها فى عمله وطموحاته العالية.

أما رؤية المتزوجة للون الأزرق فى المفروشات والستائر أو أثاث المنزل فذلك يشير إلى الخير والرزق ،ورؤيته فى مقتنايتها الخاصة كالشنطة أو الحذاء دلالة على خطوة أو مرحلة جديدة فى حياتها تفتح لها أبواب الخير والسعادة والله أعلم.


اللون الازرق فى المنام للحامل

بالنسبة للمرأة الحامل فأن دلالة رؤية اللون الأزرق فى منامها محصورة فى رؤيتها كأنها تشترى أو ترتدى فستان أزرق ،أو أن زوجها يهديها فستان أو شنطة أو حذاء إلى أخره من الهدايا يكون لونها أزرق حيث تكون دلالة على أنجابها لمولود ذكر والله وحده أعلى وأعلم.


اللون الازرق الفاتح فى المنام

رؤية الرجل أو المرأة فى منامه للون الأزرق الفاتح دلالة على المستقبل الباهر والخير والوفير وهو رمز للهدوء والسلام والأمان النفسى أو الأسرى والله أعلم.


اللون الازرق الغامق فى المنام

لا تختلف دلالة وتفسير رؤية اللون الأزرق الغامق عن كونه فاتح إلا أن اللون الأزرق الغامق يحمل فى طياته دلالة السفر والهجرة أو التغيير وهو دلالة قوية على روح المغامرة وبصفه عامه فهو محمود رؤيته فى المنام والله أعلم.


اقرأ أيضا

السابق
معنى اسم امنه في المنام
التالي
تفسير رؤيه كتب الكتاب في المنام